بالفيديو.. ترامب لـ"السيسي": أنت رجل رائع"

الحرية

10:04 م

السبت 01/أبريل/2017

"رجل رائع".. كلمات وصف بها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نظيره المصري الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد لقاء جمعهما على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك فى سبتمبر الماضى، مشيرًا لوجود "كيمياء" تجمعهما.
وأضاف "ترامب"، خلال تصريحات نقلتها عنه قناة "فوكس" أن لقاء السيسي كان "مثمرا جدا.. أنه رجل رائع"، مؤكدًا أن الاجتماع الذي استغرق وقتًا طويلًا، كشف عن وجود كيمياء جيدة، وشعور جيد بيننا، متعهدًا بلقاء "السيسى" في البيت الأبيض إذا انتخب رئيسا لأمريكا- وهو ما حدث بالفعل اليوم-، ومتمنيًا زيارة مصر.
كما أعرب ترامب عن تقديره للرئيس السيسي، والشعب المصري، على ما قاموا به دفاعًا عن بلادهم بما يحقق مصلحة العالم بأكمله، كما أكد على ما يكنه لتاريخ مصر من احترام كبير، مشيدًا بالدور الريادي الهام الذى تقوم به فى الشرق الأوسط، معلنًا عن دعمه الكامل لجهود مصر في مكافحة الإرهاب، خاصة أن مصر ستكون حليفًا وصديقًا قويًا يمكن لمصر الاعتماد عليه خلال السنوات القادمة، متابعًا: مصر والولايات المتحدة لديهما عدو مشترك، ومن الأهمية العمل معًا من أجل التغلب على الإرهاب والتطرف.
وفي مقابلة تليفزيونية سابقة، قال السيسي: "في الواقع الرئيس ترامب أبدى تفهما عميقا وكبيرا بخصوص ما يحدث في المنطقة ككل وما يحدث في مصر"، معتبرًا أنه أكثر تفهما من سلفه للضرورة في مواصلة مكافحة الإرهاب.